السبت 22 يونيو 2024 | 07:24 م

وزارة التربية والتعليم تستعد لإعلان نتائج الدبلومات الفنية 2024

شارك الان

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024، حيث سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم باستخدام رقم الجلوس، ويشمل الإعلان نتائج الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، ويترقبها حوالي 815 ألف طالب ممن اجتازوا الامتحانات في نحو 376 مادة موزعة على أقسام التعليم الفني المختلفة. 

وتزايد البحث عن نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 بعد انتهاء الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي للطلاب يوم الخميس 27 يونيو،حيث بدأت الامتحانات يوم السبت 8 يونيو لطلاب الدبلومات الفنية بكافة تخصصاتها وأنظمتها التعليمية المختلفة، بما في ذلك نظام الثلاث سنوات والإعداد المهني ونظام الخمس سنوات والتعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية في جميع أنحاء الجمهورية.

*موعد الإعلان الرسمي*

من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم الإعلان بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها، وإعلان أسماء الأوائل في شهادة الدبلومات الفنية.

*حق التظلم*

بعد الإعلان عن النتائج، يحق للطلاب التقدم بطلبات التظلم إذا لم تكن النتائج متوافقة مع توقعاتهم. يمكن تقديم التظلمات خلال 15 يومًا من فتح باب التظلمات.

*توزيع الدرجات*

توزع درجات المواد الدراسية الإجمالية لطلاب الدبلومات الفنية كالتالي:
- التعليم الصناعي نظام 5 سنوات: 1000 درجة.
- التعليم الصناعي نظام 3 سنوات: 700 درجة.
- التعليم الصناعي نظام 3 سنوات تعليم مزدوج: 570 درجة.

*رابط الاستعلام عن النتائج*

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا مباشرًا للاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2024، يتم تفعيله فور الإعلان الرسمي عن النتائج. يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم باتباع الخطوات التالية:
1. الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني.https://fany.emis.gov.eg/

2. تحديد الصف والفصل الدراسي.
3. كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس.
4. تحديد محافظة الإقامة.
5. إدخال بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
6. الضغط على كلمة "استعلام" لعرض النتيجة في كافة المواد الدراسية.